صور العدوان التركي صور الدمار صور المظاهرات المنددة للعدوان في اوروبا  المساعدات الانسانية
شهداء العدوان التركي على عفرين مقالات عن العدوان متفرقات واحصائيات

إحصائية العمليات القتالية في عفرين منذ بدء الغزو

Dilcan Toubal

بدأ الغزو التركي والفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/ داعش) ضد مقاطعة عفرين في الساعة /5/ من مساء يوم عشرين كانون الثاني 2018 وما زال مستمراً حتى الآن 22 شباط 2018، وفيما يلي قواعد البيانات الرقمية المتعلقة بهذا الغزو:
1- شهداء قواتنا العسكرية: في المقاومات البطولية والاشتباكات المباشرة مع حجافل الغزو والفصائل الإرهابية ارتقى 177 مقاتلاً في صفوف قواتنا وتم تشييعهم بمراسيم دفن علنية ورسمية.
2 - قتلى العدو: في هذه الاشتباكات والعمليات النوعية التي نفذتها قواتنا، تم تأكيد مقتل 1219 من جنود العدو وعناصر الفصائل الإرهابية ممن تأكدت قواتنا ومقاتلينا من جثثهم في أرض المعارك.
3 - الهجمات الجوية: نفذ الغزو التركي 793 هجمة /غارة جوية وقصفت عشوائياً الأماكن الآهلة بالسكان واستهدفت البنية التحتية ومضخات مياه الشرب ومدارس الأطفال والمداجن.
4 - هجمات الحوامات: نفذت القوات الغازية 17 هجمة/غارة بالطائرات العامودية، استهدفت الأماكن الآهلة بالسكان والبنية التحتية.
5 - القصف بالسلاح الثقيل: نفذ الغزو التركي والفصائل الإرهابية 2785 هجوماً عشوائياً بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات والدبابات.
6 - الاشتباكات المباشرة: اشتبكت قواتنا مباشرة مع الغزو التركي والفصائل الإرهابية 542 اشتباك معلوم النتائج، فيما كانت هناك 134 اشتباك غير معلومة النتائج.
7 - إسقاط طائرات: منذ بدء العدوان تمكنت قواتنا من إسقاط طائرتين عاموديتين إحداها كوبرا والأخرى سكورسكي ناقلة للجند أدت لمقتل 11 عسكري تركي بين ضباط وجنود.
كما أسقطت قواتنا طائرتي استطلاع إحداها نوع درون والأخرى نوع بيرقدار (تلك التي يظهر صورة لرجب طيب أردوغان وهو يوقع عليها)
8 - تدمير المدرعات: تم تدمير 66 آلية مدرعة بينها دبابات ومصفحات وسيارات رباعية الدفع،
فيما تم إعطاب 17 آلية بينها دبابات ومدرعات.

دير الزور: حملة عاصفة الجزيرة
الاشتباكات: اشتبك مقاتلونا مع إرهابيي داعش لأكثر من عشرين يوم في قرية البحرة ومحيطها، تمكن مقاتلونا من تحرير الرية.
قتلى الإرهابيين: خلال الاشتباكات التي اندلعت بين مقاتلينا وإرهابيي داعش ولأكثر من عشرين يوماً تمكن المقاتلون خلالها من قتل 1776 إرهابياً.
تدمير آليات عسكرية : تم تدمير16 مدفع هاون، 17 سيارة مفخخة، 8 أسلحة دوشكا رشاشة، 14 سيارة رباعية الدفع محملة بأسلحة الدوشكا، 24 جرافة/تركس/ ،3معامل لتفخيخ السيارات، 2 عربة مصفحة، 5 طائرات استطلاع، 7 دراجات نارية، 12 سيارة عسكرية بأنواع مختلفة، 1 مدفع نوع أوبيس، 2 عربات، 3 BMB سيارات نقل جنود، 1 راجمة صواريخ، 1 سلاح نوع / SPG9/
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
22 شباط 2018
 

============

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

Dilcan Toubal

1- عفرين / المدينة : منذ يوم أمس و تتعرض مدينة عفرين ، و معها 500 ألف نسمة للقصف الوحشي للسلاح الثقيل الذي يستخدمه جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية (جبهة النصرة/داعش / )حيث بدأ القصف الهمجي في الساعة 3/30 من مساء أمس و استمر حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس و أدى لإلحاق الأضرار بممتلكات المدنيين و سقوط العديد من الضحايا جرحى بينهم أطفال (موثق بالصور و الفيديو)
و منذ يوم أمس لم يهدأ طيران الاستطلاع التركي من التحليق في أجواء مدينة عفرين وريفها .
2 - شيراوا : عبرت يوم أمس وحدات شعبية تابعة للجيش السوري إلى مقاطعة عفرين للمشاركة في الدفاع عن عفرين ضد الغزو الهمجي للجيش التركي و الفصائل الإرهابية ، حيث تزامن العبور مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل استهدف بلدة دير جمال ، و قرية الزيارة الإيزيدية ، و الأنباء تحدثت عن إصابة العديد من المدنيين في دير جمال بجروح ، كما أصيب 5 مقاتلين من الوحدات الشعبية في هذا القصف ارتقى اثنان منهم لمرتبة الشهادة
3 - ماباتا (المعبطلي): كانت البلدة هدفا للقصف العشوائي للسلاح الثقيل لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية في ساعات ما بعد ظهر أمس ، حيث سقطت العديد من القذائف على مركز البلدة و ألحق الدمار بمنازل المدنيين ، (موثق بالصور)
4 - جنديرس : تعرضت بلدة جنديرس للقصف بالسلاح الثقيل المترافق مع القصف الجوي يوم أمس في ساعات ما بعد الظهيرة ، و أدى القصف الهمجي إلى تدمير المدرسة الثانوية في جنديرس (موثق بالصور)
- عاود جيش الغزو القصف الجوي و المدفعي في الساعة 7 من صباحة هذا اليوم حيث يتركز القصف على بلدة جنديرس و قرية تل سلور ، و يتزامن ذلك مع أعنف الاشتباكات التي يشهدها محور جنديرس و قرية تل سلور حيت تتصدى قواتنا لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتمثلة بجبهة النصرة و داعش ، حيث لا زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
5 - شرَّا : بالتزامن مع القصف الجوي و المدفعي ، تشهد قرية عرب ويران و محيطها اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية المتمثلة بجبهة النصرة و داعش ، هذه الاشتباكات المترافقة مع القصف بدأت في الساعات الأولى من هذا الصباح و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
على محور قرية سارينجك تشتبك قواتنا مع جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية منذ يوم أمس حيث استطاعت قواتنا تدمير سيارتين عسكريتين تدميرا كاملا أدت إلى مقتل من فيهما
6 - بلبلة : تشهد قرى هذا المحور اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية منذ يوم أمس و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير .
هذا و تتركز الاشتباكات في قرى عوكا ( Uga) ، قسطل خدريا ، باخجا (Baxa) ، حيث تترافق الاشتباكات مع القصف بالسلاح الثقيل و الغارات الجوية.
7 - راجو : نفذت قواتنا عملية نوعية ضد تمركز لجيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية في محيط تلة بليلكا في و استهدفتهم مباشرة حيث أدت العملية لمقتل 12 إرهابيا بينهم جنود أتراك
8 - شية ( شيخ الحديد ) : استهدفت الطائرات المروحية محور البلدة و القرى المحيطة بها بالقصف يوم أمس ، نجمت عنه تأثيرات غير اعتيادية على مقاتلينا ، حيث يعتقد بأنه كان قصفا بسباح غير تقليدي.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
21 شباط 2018

=======

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة
Dilcan Toubal

1 - عفرين : مع وصول طلائع الوفود الشعبية القادمة من حلب إلى مدينة عفرين بدأ جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية باستهداف مركز مدينة عفرين بالقصف بالسلاح الثقيل و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير حيث يتركز القصف على حي ترندة
2 - راجو : كانت بلدة راجو هدفا للقصف الهمجي من قبل طيران الغزو التركي منذ الساعة 3 من مساء أمس و استمر القصف الذي ترافق مع القصف بالسلاح الثقيل حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.
بالتزامن مع ذلك فقد كانت قرية بليلكا و محيطها ميدانا لاشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/داعش) حيث بدأت الاشتباكات في ساعات المساء ، و كانت الحصيلة الأولية تؤكد مقتل 7 جنود ، فيما بعد توسعت دائرة الاشتباكات لتشمل قرية حاجيكا و ازدادت حدتها المترافقة مع القصف بالسلاح الثقيل و استمرت الاشتباكات حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.
3 - شرا : في الساعة 7 من مساء أمس بدأ السلاح الثقيل لجيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش ) باستهداف قرية علكا ( Elka ) حيث استمر القصف العشوائي لساعات متأخرة من ليلة أمس
- منذ ليلة أمس و حتى لحظة إعداد هذا التقرير لم تهدأ حدة الغارات الجوية ، حيث كان محور قرية دير صوان وصولا إلى قلعة النبي هوري و قرية حلوبية بالإضافة إلى قرية و سد ميدانكي هدفا للغارات الجوية لجيش الغزو التركي تزامن ذلك مع اندلاع اشتباكات عنيفة على محور النبي هوري ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
4 - جنديرس : كانت قرى المحور الحدودي هدفا للغارت الجوية و السلاح الثقيل و المترافق مع الاشتباكات العنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية حيث ما زال القصف و الاشتباكات المتقطعة مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
5 - ماباتا ( المعبطلي ): جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية ( جبهة النصرة/ داعش )تستهدف مركز ناحية ماباتا و القرى المحيطة بالقصف العشوائي بالسلاح الثقيل و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
6 - باسوطة : تعرضت باسوطة و القرى المحيطة بها للقصف الهمجي من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الإرهابية حيث استهدف القصف القرى و الأحياء الآهلة بالسكان مباسرة و سقط جراء هذا القصف الوحشي شهداء و جرحى مدنيون بينهم أطفال و نساء.
منقول من :
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
19 شباط 2018

============

المجلس الصحي في عفرين: تركيا استخدمت غاز الكلور


قال المجلس الصحي في مقاطعة عفرين اليوم 18\2\2018، أن تركيا استخدمت غاز الكلور في قرية أرندة التابعة لناحية شيه.
وبيّن المجلس أنهم استندوا في تقريرهم على العينات التي تمت الكشف عنها في مخابر المشفى.

========

حصيلة العمليات القتالية في 24 ساعة
Dilcan Toubal


1 - شية (شيخ الحديد): كانت قرية أرندة هدفا لوحشية جيش الغزو التركي و جبهة النصر/داعش الذين استهدفوا القرية بالسلاح الثقيل ، و يرجح أنه يحتوي على غازات سامة ، أو مواد كيمياوية محرمة دوليا ، حيث وصلت العديد من الحالات إلى مشفى آفرين لتلقي العلاج وسط صمت دولي مخزي إزاء هذا التوحش الإرهابي ضد شعبنا في عفرين
2 - شيراوا : قصف بالسلاح الثقيل يستهدف قريتي جلبر و عنابكي منذ ساعات صباح هذا اليوم و مصدر القصف هو إعزاز
3 - شرَّا : استهداف مسجد قرية مريمين بالقصف بالسلاح الثقيل و إلحاق الدمار به ، علما ان القرية تتعرض لقصصف بالسلاح الثقيل منذ صباح هذا اليوم.
_ و منذ ساعات الصباح تتعرض قريتا سارينجك و كوبلكا للقصف بالسلاح الثقيل ، حيث تشير الحصيلة الأولية إلى سقوط امرأة ورجل شهيدين و إصابة آخرين ، حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
4 - بلبلة : تتعرض قرية حسن ديرا للقصف بالسلاح الثقيل منذ ساعات صباح هذا اليوم
5 - راجو: تهجير و تطهير عرقي تتعرض له قرية شاديا ، حيث ظهرت مجموعة من إرهاببي تنظيم داعش ممن طردتهم وحدات حماية الشعب YPG من قرية الشيوخ في العام 2015 بالتعاون مع التحالف الدولي حينها ، و فروا حينها إلى تركيا ، و الآن ظهر مقطع فيديو و هم منتشرون في قرية شاديا و يتوعدون الكرد بالتطهير و التهجير و السيطرة على قراهم و بيوتهم / موثق بالفيديو (https://youtu.be/AvRfsiFi82A).
_ في عمليتين نوعيتين متزامنتين قامت وحدات خاصة من قواتنا بتنفيذ هجوم على تمركزات جيش الغزو التركي و جبهة النصرة / داعش المشاركتين في هذا الغزو ، في قريتي قودة و بليلكا.
حيث استطاعت قواتنا مباغتة تمركز لجيش الغزو في محيط قرية قودة و اشتبكت معهم ، أدى الاشتلاك لمقتل 7 جنود للغزو التركي و إصابة آخرين .
فيما أدى اشتباك قواتنا مع جيش الغزو في قرية بليلكا إلى مقتل 6 جنود للغزو التركي
6 _ جنديرس : اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي / جبهة النصرة و داعش في محيط تلة قرية ديوا ( Dwa ) حيث تم تأكيد مقتل إرهابيين اثنين في صفوف العدو ، و ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا الخبر

Dilcan Toubal
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
17 شباط 2018

=========

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

1 _ عفرين : كانت قرية ستيرك التابعة مباشرة لمركز المدينة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل من طرف جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة/داعش المتحالفة معهم حيث استمر القصف عشوائيا من منذ ساعات مساء أمس و استمر حتى وقت متأخر من الليل و ألحق أضرارا بالغة بمنازل و ممتلكات القرية.
فيما حلق الطيران الحربي للغزو التركي فوق مركز مدينة عفرين ليلة أمس.
_ فيما كانت مدينة إعزاز مركزا للقصف بالسلاح الثقيل الذي استهدف قريتي جوقي ( Cuq ) و قرية استير ( str ) مساء يوم أمس حيث بدأ القصف في الساعة 3/30 مساء و استمر لساعات ، و بشكل متقطع سقطت 4 قذائف في قرية جوقي و 3 قذائف في قرية استير
2 _ جنديرس : رصدت قواتنا 4 آليات عسكرية لجيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصر /داعش في محيط قرية ديوا ( Dwa ) و استهدفتها بالقصف محققة إصابات مباشرة حيث تم تدميرها جميعا في الساعة 3/30 من مساء أمس و ارتفعت ألسنة اللهب منها ، و قد تم توثيقها بالفيديو [ https://youtu.be/yvKGzeg1-Vw ]
_ بعد ذلك ظهرت صور فوتوغرافية من محيط القرية تظهر جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة / داعش و هي تستخدم الأطفال كدروع بشرية في غزوها ضد عفرين ، حيث ظهرت في الصور مجموعة من الأطفال و هم محيطون بآلية عسكرية محملة بسلاح دوشكا عليها رامي ، يستهدف بلدة جنديرس بالقصف ، و كان ذلك من مساء يوم أمس.
_ فيما عاود طيران الاستطلاع المعادي للتحليق على سماء جنديرس في الساعة 7 من صباح هذا اليوم.
_ كما كانت قرية سنديانكة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل منذ الساعة الواحدة من بعد ظهر هذا اليوم حيث ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
-
و في مشهد يؤكد وحشية و همجية جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة/ داعش فقد كانت مقبرة و مزار عبد الرحمن هدفا للقصف بالسلاح الثقيل مساء يوم أمس ، مما يؤكد أن هذا الغزو يستهدف حتى مقابرنا و مزاراتنا بعد أن استهدف الأوابد الأثرية و البنية التحتية و الأحياء و القرى الآهلة بالمدنيين.
_ في ساعات ما بعد ظهر اليوم حاول جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة / داعش التقدم على محور قرية محمدية و اشتبكت معهم قواتنا و ردتهم على أعقابهم بعد ان كبدههم خسائر فادحة في الأرواح ، حيث ترك الإرهابيون قتلاهم في أرض المعركة و لاذوا بالفرار ، فيما تلاحقهم قواتنا و تشتبك معهم حتى لحظة إعداد هذا التقرير في محيط و تلال القرية
3 _ شرا : في الساعة 9 من ليلة أمس كانت قرية بافلون هدفا للغارات الجوية لجيش الغزو التركي حيث تعرضت القرية لغارة جوية استهدفت منازل المدنيين.
4 - راجو : رصدت قواتنا مدرعة لجيش الغزو التركي على محور قرية كانيا باتمان ( Kanya Batman ) في ساعات مساء أمس و استهدفتها محققة إصابة مباشرة أدت لارتفاع ألسنة اللهب منها.
_ و في ساعات بعد ظهر يوم أمس كانت قرية خرابة سورك هدفا للقصف بالسلاح الثقيل من قبل جيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة / داعش المتحالفة معها حيث ألحقت أضرارا بمنازل المدنيين و دمرت مسجد القرية.
_ و على محور قرية حج خليل و جبل ميرا ( iyay Mra ) فقد استخدم جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة / داعش السلاح الثقيل لقصف محيط الجبل و القرية حيث بدأ القصف في الساعة
الواحدة من بعد ظهر هذا اليوم و ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
_ على محور قرية شاديا نصبت قواتنا كمينا لجيش الغزو التركي و إرهابيي جبهة النصرة /داعش ليلة أمس حيث وقعت دبابة مع سيارة رباعية الدفع في الكمين و استهدفها الكمين مباشرة حيث تم تدمير الدبابة و السيارة بشكل كامل و مقتل من فيها
5 _ شية ( شيخ الحديد) : رصدت قواتنا تحركات جيش الغزو التركي و إرهابيو جبهة النصرة/ داعش في محيط قرية جقلا ، و نصبت كمينا لهم ليلة امس حيث أوقعت سيارة عسكرية رباعية الدفع في الكمين و دمرتها بشكل كامل أدى لمقتل كل من فيها.

_ في تحد سافر للعالم ، لم تعد الدولة التركية تخفي تحالفها العلني مع إرهابيي جبهة النصرة و تنظيم داعش الإرهابي ، حيث ظهرت الكثير من مشاهد الفيديو التي توثق هذا التحالف ، فيما ظهر مشهد آخر هذا اليوم و عناصر من جبهة النصرة يسعفون جنودا أتراك جرحى سقطوا في الاشتباكات مع قواتنا على محور جبهة جنديرس . [https://youtu.be/KQwAvMM6-Yk ]


المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
15 شباط 2018

=========

حصيلة العمليات القتالية في عفرين ليوم 15\2\2018

1 _ عفرين/مركز المدينة : قصف بالسلاح الثقيل استهدف مركز المدينة في الساعة 12 من ظهر هذا اليوم ، فيما كانت قرية حجل التابعة للمدينة هدفا للقصف بالسلاح الثقيل استمر حتى الساعة 11 من ليلة أمس .
2 _ جنديرس : استهدف جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية مركز بلدة جنديرس بالمدفعية الثقيلة و الدبابات بدءا من الساعة 3 من مساء أمس و استمر حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس.
- في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية على محور قرية ديوا ( Dwa ) تصدت لهم قواتنا و اشتبكت معهم ، و استمرت الاشتباكات حتى الساعة 11 من ليلة أمس ، فيما عاود جيش الغزو و الفصائل الجهادية المحاولة في الساعة 12 ظهرا من هذا اليوم و اندلعت اشتباكات ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
_ بالتزامن مع هذه الاشتباكات ، فقد بدأ جيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية قصفا عشوائيا بالسلاح الثقيل على قرية تل سلور ، ما زال مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير.
3 - شرا : كان محور ناحية شرا بكل قراها هدفا للقصف العشوائي بالسلاح الثقيل بدأ في ساعات بعد الظهر و استمر حتى ساعات متأخرة من ليلة أمس ، فيما كان التركيز بالقصف العنيف يستهدف قريتا جما ( ema ) و أومرا .
- في محاولة للتقدم من قبل جيش الغزو التركي /الفصائل الجهادية فقد اندلعت اشتباكات في محور قرية سارينجك و دراقليا حيث ما زالت الاشتباكات مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير ، في هذه الاشتباكات استطاع مقاتلونا تدمير عربة مصفحة ناقلة للجند نوع BMB تدميرا كاملا.

4 - راجو : نشبت اشتباكات في محور قرية بليلكا و التلال المحيطة و تزامن ذلك مع قصف بالسلاح الثقيل ، استمرت الاشتباكات من الساعة 7 مساء حتى الساعة 9 مساء حيث ردتهم قواتنا على أعقابهم بعد أن كبدتهم خسائر في الأرواح.
- على محور قرية آدما ( Adema ) و علي بيسكا نفذت قواتنا عملية نوعية باستهداف سيارة عسكرية رباعية الدفع ، أدت لتدميرها بشكل كامل ، و قتلت إرهابيين اثنين فيما أصيب 5 بجراح متفاوتة .
_ على محور قرية كانيا باطماني ( Kanya Batman ) رصدت قواتنا عربة مصفحة لجيش الغزو التركي و استهدفتها بالسلاح الثقيل حيث أصابتها مباشرة و دمرتها تدمير كامل.
5 - شية : تشهد قرية جقلا اوسط و جقلا فوقاني اشتباكات عنيفة بين قواتنا و جيش الغزو التركي /الفصائل الجهادية اندلعت في ساعات الصباح الأولى ، و ما زالت مستمرة حتى لحظة إعداد هذا التقرير
Dilcan Toubal
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
15 شباط 2018

===========

حصيلة العمليات القتالية في عفرين خلال 24 ساعة

1 _ عفرين / مركز المدينة : استهدف السلاح الثقيل لجيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية مركز مدينة عفرين و مفرق قرية عين حجر في ضواحي المدينة منذ ساعات الصباح الأولى و استمر القصف حتى الساعة 11 من صباح هذا اليوم.
_ يوم امس في الساعة 7 مساء كان حي الأشرفية و حي ترند
ه داخل مركز مدينة عفرين هدفا للقصف الوحشي للسلاح الثقيل لجيش الغزو التركي و الفصائل الجهادية.
2 _ شرا : اندلعت اشتباكات على محور قرية سارينجك ، دراقليا ترافقت مع قصف عشوائي بالسلاح الثقيل استهدف محيط القريتين و استمرت الاشتباكات و القصف حتى الساعة 5 مساء .
أعقب هذه الاشتباكات ، التي ردتها قواتنا على أعقابها ، قصف بالطيران استهدف قرية دراقليا.
_ منذ ساعات صباح اليوم بدأ القصف بالسلاح الثقيل يستهدف قرية دير صوان و استمر حتى الساعة 11 ملحقة أضرارا بمنازل المدني
ين.
3 _ شي
ه : كان محور ناحية شية بكل قراها هدفا للقصف بمختلف انواع الأسلحة الثقيلة و الذي بدأ منذ مساء أمس و استمر حتى الساعة 11 من صباح اليوم .
_ منذ ساعات الصباح يستهدف جيش الغزو التركي / الفصائل الجهادية قرية جقلا أوسط بالقصف بالسلاح الثقيل و ما زال القصف مستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير
4 _ راجو : اندلعت اشتباكات بين قواتنا و جيش الغزو التركي على محور قرية قودة يوم أمس الساعة 6 مساء ، حيث تصدت قواتنا لجيش الغزو التركي و استولت على بعض قطع السلاح ، فيما لاذ العدو بالفرار
_ منذ صباح اليوم يستهدف السلاح الثقيل لجيش الغزو باستهداف تلة قرية قودة و محيط القرية ، كما أنه لم يتوقف طيران الاستطلاع من الأجواء
5 _ بلبل
ه : اشتبكت قواتنا مع جيش الغزو التركي في الساعة 7 من مساء أمس و ألحق بهم خسائر في العدة و العتاد ، حيث أكد مقاتلونا تدمير دبابة معادية.
_ منذ ساعات الصباح لم يغب طيران الاستطلاع المعادي عن أجواء بلبلة ، كما يستمر جيش الغزو التركي باستهداف كل التلال و القرى على هذا المحور بالقصف.
Dilcan Toubal
المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
14 شباط 2018

 

=========

 

اليوم الخامس و العشرون للعدوان التركي على عفرين 13\2\2018


1- استهداف عفرين المدينة بالقذائف الصاروخية ، الحصيلة الأولية استشهاد حسين رضوان ( سائق تكسي ) و إصابة ثلاثة أخرين .

2- قوات العدو التركي تقصف بالأسلحة الثقيلة منازل المدنيين في قرية هيكجة التابعة لناحية جنديرس ، الحصيلة الأولية إصابة العشرات من المدنيين جلهم نساء ، تم توثيق استشهاد امرأتين ( حورية الهجرس - فهيمة حمادة ) و إصابة كل من ( ليلى مصطفى - سميرة العلي )

3- حاول جيش الاحتلال التركي و حلفائه من القصائل الإرهابية التقدم على محور قرية شيخ خورزة التابعة لناحية بلبل ، بعد تمهيد من سلاح الجو و المدفعية التركية ، قواتنا تصدت لهم و ماتزال .

4- ناحية شران و على محور قرى سارينجكه - زيتونكه و دراقليه التابعة لناحية شران ، سلاح الجو و المدفعية التركية استهدف تلك القرى و محيطها بشكل همجي ، تبعها محاولات من الجيش التركي و حلفائه من الجماعات الإرهابية التقدم ، و قواتنا تتصدى لهم ، مع استمرار الاشتباكات حتى الآن .
عشرات الجرحى و القتلى لجيش العدو التركي و حلفائه من الجماعات الإرهابية كحصيلة أولية للاشتباكات العنيفة و المستمرة حتى الآن في مناطق دراقلية و سارينجكه.

5- أغلب قرى ناحية شيا ( شيخ الحديد ) قصفت بالأسلحة الثقيلة .

6- ناحية جنديرس : كانت قرى ( حاج اسكندر ، أغجلة ، دير بلوط ، ديوان ) هدفا" لطائرات و مدفعية العدو التركي ، في محاولة لإحداث فارق عله يخفف من الهزائم التي يتكبدها المعتدون ،
فعلى محور قرية دير بلوط فقط ، 38 جثة للمعتدين ملقاة على أرض المعركة .

اعداد :
ريزان احمد حدو

==========

احصائية العمليات القتالية في عفرين منذ بدء الغزو


بدأ الغزو التركي و الفصائل الجهادية ضد مقاطعة عفرين في الساعة  الخامسة من مساء يوم العشرون كانون الثاني 2018 و ما زال مستمرا حتى الآن 12 شباط 2018 ، و فيما يلي قواعد البيانات الرقمية المتعلقة بهذا الغزو:
1- الشهداء المدنيون : استهدف الغزو أماكن تجمع المدنيين بمختلف أنواع أسلحته ، سواء القصف بالسلاح الثقيل أو القصف الجوي ، فسقط 180 مدني بين أطفال وكبار السن ، شهداء ، تم توثيقهم بالأسماء و الأضابير الرسمية في مشافي عفرين.
2 - الجرحى المدنيين : نتيجة ذات الهجمات أصيب 413 مدني بيثنهم اطفال و نساء جرحى ، تم توثيقهم بالأسماء و الأضابير الرسمية في مشافي عفرين.
3 - شهداء قواتنا العسكرية : في المقاومات البطولية و الاشتباكات المباشرة مع جحافل الغزو و الفصائل الجهادية ارتقى 98 مقاتلا في صفوف قواتنا و تم تشييعهم بمراسيم دفن علنية و رسمية.
4 - قتلى العدو : في هذه الاشتباكات و العمليات النوعية التي نفذتها قواتنا ، تم تأكيد مقتل 862 من جنود العدو و إرهابيي الفصائل الجهادية ممن تأكدت قواتنا و مقاتلينا من جثثهم في أرض المعارض.
5 - الهجمات الجوية : نفذ الغزو التركي 668 هجمة /غارة جوية و قصفت عشوائيا الأماكن الآهلة بالسكان و استهدفت البنية التحتية و مضخات مياه الشرب و مدارس الأطفال و المداجن.
6 - هجمات الحوامات : نفذت القوات الغازية 16 هجمة/غارة بالطائرات العامودية ، استهدفت الأماكن الآهلة بالسكان و البنية التحتية
7 - القصف بالسلاح الثقيل : نفذ الغزو التركي و الفصائل الجهادية 2645 هجوما عشوائيا بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة منها مدافع بمختلف القياسات و الدبابات.
8 - الاشتباكات المباشرة : اشتبكت قواتنا مباشرة مع الغزو التركي و الفصائل الجهادية 409 اشتباك معلوم النتائج ، فيما كانت هناك 108 اشتباك غير معلومة النتائج.
9 - إسقاط طائرات ، منذ بدء العدوان تمكنت قواتنا من إسقاط طائرتين عامودتين إحداها كوبرا و الأخرى سكورسكي ناقلة للجند أدت لمقتل 11 عسكري تركي بين ضباط و جنود.
كما أسقطت قواتنا طائرتي استطلاع إحداها نوع درون و الأخرى نوع بيرقدار (تلك التي يظهر صورة لرجب طيب أردوغان و هو يوقع عليها)
10 - تدمير المدرعات : تم تدمير 51 آلية آلية مدرعة بينها دبابات و مصفحات و سيارات رباعية الدفع ، فيما تم إعطاب 15 آلية بينها دبابات و مدرعات.

المركز الإعلامي لقوات سوريا الديمقراطية
12 شباط 2018

=============

المواقع التي استهدفها طيران الغزو التركي 9\2\2018


شن طيران الغزو التركي هجمات شاملة على كامل مقاطعة عفرين منذ يوم أمس ، و قصف عشوائيا أهدافا مدنية ، بعضها داخل مدينة عفرين و بلداتها حيث بدأ الغزو من الساعة 10 من ليلة أمس الخميس و ما زال المستمرا حتى لحظة إعداد هذا التقرير، و فيما يلي تفاصيل الغزو الجوي
1- شرَّا : استهدف القصف القرى الإيزيدية ، بافلون ، عرب ويران ، سينكا (سنكرلي) و استمر القصف من الساعة 10 حتى 11 من ليلة أمس الخميس.
2 - بلبلة : قصف جوي لمحيط تلة كفري كر (Kevre Ker) في الساعة 11/30 ليلا ، فيما عاود الطيران المعادي القصف لقرية شرقيا في الساعة 1/30 من صباح اليوم الجمعة .
بالتزامن تعرضت قرى كيلا ، قسطل خدريا ، جولاقا ، قسطل مختار ،و قرية شرقيا للقصف الجوي
3 - جنديرس :ليلة أمس تعرضت قرية كفرشيلة ، للقصف في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس حيث أصيبت امرأة و طفلان في هذا القصف ، أمينة دورمش 35 سنة و طفليها محود و مصطفى دورمش 10 سنوات (موثق بالفيديو https://youtu.be/T6rB-HT_7FE )
كما استهدف طيران الغزو التركي قرية مسكي في جنديرس ، وسقط العديد من المدنيين جرحى ، و كذلك فقد استهدف الغزو الجوي قرية آقجلة و تلة دوك في الساعة 11 من صباح اليوم الجمعة ، حيث تم تأكيد إصابة مدني واحد بجراح.
4 - شية : في الساعة 10 من صباح اليوم تعرضت قرية جقلا أوسط للقصف الجوي
- عاود الطيران المعادي غاراته في الساعة 1/30 حيث استهدف قرية حج بلال ، بالتزامن مع نشوب اشتباكات عنيفة ، كما عاود قصف قرية جقلا مرة أخرى.
5 - شيراوا : في الساعة 4 من فجر هذا اليوم الجمعة استهدف طيران الغزو التركي قريتي برج سليمان و باصوفان الإيزيديتان بعدة غارات.
6 - راجو : استهداف القصف لمركز البلدة في الساعة 10 من صباح اليوم
7 - عفرين /مركز المدينة : غارة جوية استهدفت حي الأشرفية داخل مدينة عفرين في الساعة 11 من ليلة أمس الخميس ، تزامنت مع غارتين على حي ترندة المتاخم لحي الأشرفية.
- كما تعرض مسلخ الدواب في محيط عفرين لغارة جوية معادية ليلة أمس أدى لنفوق مئات الأغنام (موثق بالصور)
‏بير رستم‏ (‏أحمد م. مصطفى‏)
قيادة وحدات حماية الشعب YPG في مقاطعة عفرين
9 شباط 2018

حصيلة الجرحى والشهداء في مشفى آفرين إلى الآن

======

 قال المجلس الصحي في مقاطعة عفرين إن جرحى وشهداء القصف التركي على إقليم عفرين ارتفع إلى 129 شهيداً و310 جريحاً في المقاطعة، ومشيراً إن الحالة الصحية لمعظمهم حرجة.

2\2\2018

=============

آكشف الطبيب جوان محمد عدد الشهداء والجرحى جراء العدوان التركي والمتسمر في يومه الـ14.
وكشفت إدارة مشفى آفرين إحصائيات شهداء وجرحى المدنيين خلال قصف العدوان التركي على المناطق المأهولة بالسكان في اليوم 14 خلال التصريح الصحفي في مشفى آفرين.
وقال مدير مشفى آفرين جوان محمد أن الكادر الطبي في المشفى يعمل بشكل متواصل على مدار 24 ساعة لإنقاذ حياة المدنيين جراء قصف العدوان التركي على كافة النواحي والقرى التابعة لمقاطعة عفرين بشتى أنواع الأسلحة.
وخلال المؤتمر الصحفي كشف الدكتور جوان محمد حصيلة الشهداء والجرحى من بداية القصف الوحشي للعدوان التركي على أهالي مقاطعة عفرين حتى تاريخ الـ 2 من شباط، منوهاً انه وصل عدد الشهداء 127، عدد الجرحى 168 أغلبهم أطفال ونساء تم استهدافهم من قبل هجمات العدوان التركي على الأهالي.
وأكد الطبيب جوان محمد سيستمر الكادر الطبي في مشفى آفرين بمتابعة عمله دون توقف لإنقاذ حياة الأطفال والنساء المدنيين إثر استهدافهم من قبل العدوان التركي على أهالي مقاطعة عفرين.
(ن ع /س)
ANHA

 

2\2\2018

=======

حصيلة الجرحى والشهداء في مشفى آفرين


قال الإداري في مشفى آفرين المختص في الجراحة الدكتور جوان محمد إنه الجرحى في المشفى حالتهم حرجة وإن غالبهم فقدوا أعضاء من جسدهم نتيجة القصف الجوي التركي الشديد على الإقليم، وأشار إلى أن 76 مصاب و47 شهيد وصلوا إلى المشفى حتى الآن.

وجاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته إدارة مشفى آفرين، لتوضيح وضع الجرحى في 28\1\2018.

حيث قال الدكتور جوان محمد في بداية حديثه إن عدد الجرحى يزداد يوماً بعد يوم وأشار نحن نعالج الجرحى الذين إصابتهم خفيفة ونخرجهم من المشفى، نظراً للضغط الشديد على المشفى، يوجد في المشفى الآن 76 مدني في غرفة العناية المشددة، بينهم 17 طفلاً، و14 امرأة، و45 رجلاً.

وتابع محمد كما ورد إلى المشفى منذ بداية القصف الجوي 47 مدني شهيد نتيجة القصف المدفعي والجوي، بينهم 16 طفلاً، و11 امرأة، و20 رجلاً.

وأشار محمد إلى أن كادر مشفى آفرين يحاول قدر الإمكان إنقاذ المدنيين المصابين، مشيراً أن إصابات غالب المدنيين حرجة، وتابع تتوارد إلينا إصابات مروعة، فهناك من فقد قدمه وهناك من فقد يده، طيران الاحتلال التركي يقصف المدنيين مباشرةً.

وتطرق الدكتور جوان محمد في نهاية حديثه إلى أن كافة الواردين إلى المشفى في سن كبير ومن الأطفال والنساء.

(ن ع / ن ح)

ANHA

نقلا عن الاستاذ بير رستم \ كاتب من منطقة عفرين

31\1\2018

 

صور العدوان التركي صور الدمار صور المظاهرات المنددة للعدوان في اوروبا  المساعدات الانسانية
شهداء العدوان التركي على عفرين مقالات عن العدوان متفرقات واحصائيات
العودة إلى الصفحة السابقة     العودة إلى الصفحة الرئيسية 

 

كل الشكر لمن ساهم  في تزويدالموقع بالصور وهناك أيضا بعض الصور تم أخذها من بعض صفحات التواصل الاجتماعي فعذراً على ذلك لأن الأمر يتعلق بفضح جرائم هذا العدوان الظالم على منطقتنا .

إعداد وتنفيذ : مدير موقع تيريج عفرين : عبدالرحمن حاجي عثمان

للتواصل معنا انقر هنا

30 / 1 / 2018