أمِنْ سَحابةٍ تهطلُ النـُّبْلَ الإنسَانِيَّ ؟!..

=======

ـ لطالما نرى أناسًا في كفافِ عيشهم ، يعانون من أمراضٍ (قابلةٍ لِلعلاج) تقعدهم عن أداء مَهَامّ الحياة .. ولكنْ أينَ لهم ذلك ، فلا يملكون الدِّرْهَمَ لأدنى قوتهم .. تجاهَ ذاكَ الضيف المَرَضِيِّ القابع على عافيتهم .
ـ مِنْ هذه الظاهرة المؤلمة ، ونتيجة الحرب الدائرة في بلدنا واستنجاداتٍ عِدَّةٍ تزلفـَتْ إلى موقعنا ، وَدِدْتُ التنويهَ بالحالة الحَرجَةِ .. لِبَعْض مَنْ ترْهِقهُمْ هذه العِلـَل (وقد سَمِعُوا بعِلاجاتٍ شافيةٍ لأمثالهم) ؛ لكنهم لا يملكون المال الوسيط !.. 
ـ سننوِّهُ بمثل المريض المستجير في موقعنا : موقع تيريج عفرين .. كوسيطٍ إعلاميٍّ فقط ،  وبموجز عن هوية التعريف بهم وبنوع مرضهم و.. لعلَّ الإعلامَ الحقيقيَّ مِنـَّا ، يُزجِي سَحَابَة كريم قادر على النجدة الإنسانية .. فيُخبرُ (إدارة مَوْقِعِنا) باستعدادهم لأداء معروفهمْ نحو نوع .. وفق التالي :
إشراف المتبرِّع أو الجمعيات الخيرية داخل أو خارج القطر على المريض المختار (من قائمة المرضى) مع نفقات العِلاج على حسابهِ المباشَر .. تجاهَ إدارة المشفى فقط . 
سُدِّدَتِ الخُطَى لِذوي الفضل في ميادين المَكرُمات ...قال الله تعالى  : إِنـَّا لاَ نُضِيعُ أَجْرَ مَنْ أَحْسَنَ عَمَلاً(30) .

تنويه : إدارة الموقع مستعدة لإضافة حالات مرضية أخرى في قائمة الحالات الانسانية ويمكن للمتبرع اختيار المريض وذلك عن طريق إدارة الموقع  .
لمزيد من المعلومات والاستفسارات الاتصال بإدارة الموقع عبر صفحة الموقع على الفيس بوك   :

الصفحة الرسمية لموقع تيريج عفرين على شبكة التواصل الاجتماعي / الفيس بوك / انقر هنـا أو الاتصال بالسيد أحمد بكر من أبناء عفرين فقط لأخذ معلومات أكثر عن كل مريض وهو متبرع لمتابعة هكذا حالات ومتابعة أوضاعهم  و هو من أرسل لإدارة الموقع بعض هذه الحالات على الرقم : 0096930408347 .

 

الطفلة اينور هفال محمد

الطفلة اينور هفال محمد / 4 / شهور من قرية علي كارو عفرين .
الطفلة اينور لديها شفة أرنب عند الولادة بالإضافة من بتر ولادي باليد وثقب بالقلب .

هي بحاجة إلى مساعدة عاجلة لأنها ستخضع إلى العمل الجراحي لشفة بتاريخ 3/8/2017 من قبل الطبيب المشرف عليها الدكتور علاء علو / عفرين
يمكنكم الاتصال المباشر مع عائلة الطفلة اينور على هذا الرقم : 00963993590776

 برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

22/7/2017

إدارة موقع تيريج عفرين تتقدم بالشكر والامتنان للسيد بافي جودي من قرية زعرة والمقيم في هولير / كوردستان والذي تبرع بمبلغ 400 دولار لاجراء عملية الطفلة اينور وذلك بالتعاون مع إدارة الموقع والسيد أحمد بكر في مدينة غفرين  4/8/2017 . يذكر أن السيد خضر همو ايضا تبرع بمبلغ للطفلة اينور المقبم في المانيا .... الشكر لكل من يساهم في مساعدة  الأطفال المرضى ويعيدون الأمل والبسمة إليهم ولعائلاتهم .

==========

الشاب عبدو هورو

الشاب عبدو هورو / 21 / سنة من قرية كوبلك عفرين .
من جراء الحرب المجنونة الدائرة في سوريا أصيب الشاب عبدو هورو بتاريخ 7/10/2013 أثناء خروجه من البيت و عبوره / معبر الموت / بحلب بطلقات قناص مما أدى أختراق أحد الطلقات منتصف ظهره واختراق الطلقة الثانية بده اليمنى .
ونتيجة لتدهور حالته قرر الأب والأم أخذ ولدهم الوحيد لعلاجه في تركيا ، ونتيجة عدم توفر الإمكانيات وغلاء المعيشة في مدينة كلس وبقاء العائلة مع ابنهم المصاب في مخيم كلس للاجئين وحسرة الأم المصابة بمرض السرطان وحزنها الشديد على ابنها البكر توفيت قبل سنة 2016 ، وبقي الأب يكافح من أجل معالجة ابنه فالكثير من المنظمات المتواجدين في مخيم كلس وعدوه بمتابعة علاج ابنه لكن دون ترجمة الاقوال إلى أفعال وأيضا منظمة الأمم المتحدة لللاجئين وعدوهم بترحيله إلى أمريكا للمعالجة وحتى الان لا جديد .
الآن حالة المصاب عبدو هورو سيئة جداً وهو في مخيم كلس بحاجة إلى عملية جراحية لتركيب جدار الحاجب لكامل البطن مع تبديل البلاتين الموجود في ظهره وكذلك بحاجة إلى أدوية ومستلزمات معيشية .
الأب زهير هورو هو الذي يقوم بكل شيئ بعد وفاة زوجته حيث يقوم بخدمة ابنه الوحيد لانقاذه والعيش معه .
نداء انساني لكل الضمائر الحية مساعدة الشاب عبدو هورو بأي طريقة ما ، حتى يتمكن الأب في علاج ابنه أو تسفيره للخارج ومتابعة العلاج .
يمكنكم الاتصال المباشر مع زهير هورو والد المصاب على هذا الرقم : 00905533648752
أو التواصل معه على صفحة الفيس لوالد المصاب  .
 برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

 

19/7/2017

==========

الطفلة مرح حداد

الطفلة مرح حداد تبلغ من العمر 4 سنوات تعاني من ارتخاء عصبي للطرف اليساري بالاضافة إلى زيادة كهرباء الرأس  وهي بحاجة لمتابعة العلاج وإلى جبيرة مقوبة لتساعدها على المشي بانتظام وهناك بعض من الأدوية التي تتناولها الطفلة غير متوفرة في عفرين مثل / بيتروبين عيار 50 أو 100 / والطبيب المشرف عليها هو الدكتور فوزي الناصر   وتسكن في  مدينة عفرين  للتواصل المباشر معها وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال بها على الرقم : 00963947799912 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

13/7/2017

=========

 

عبدالله خلف

الشاب عبدالله خلف نازح من تل الضمان - يسكن في مدينة عفرين - حي الأشرفية . 

يعاني من بتر مشط القدم وذلك نتيجة شظية  قذيفة عام 2013 في مدينة حلب ، بحاجة لتركيب طرف صناعي نوع شوبورت .

  للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963994759460 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

17/7/2017

=========

 

الطفلة فريال عبدالحنان عرب

الطفلة فريال عبدالحنان عرب تبلغ من العمر  10سنوات تعاني من ضعف في السمع والنطق وهي بحاجة إلى تركيب سماعة أذن
 من بلدة شبخ الحديد/ عفرين  وتسكن في  مدينة عفرين - حي الأشرفية  للتواصل المباشر معها وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال بها على الرقم : 0096395667176 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

20/6/2017

=========

 

الشاب محمد سمير حسين

الشاب محمد سمير حسين  يبلغ من العمر 16 سنة يعاني من بتر ولادي وإعاقة حركية وهو بحاجة إلى كرسي كهربائي متحرك / مدولاب / وهو من عائلة فقيرة من قرية جقللي - شيخ الحديد ويسكن في  عفرين - حي المحمودية للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963938779061 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع  .

20/6/2017

========

 

الطفل أحمد محمد عبدو

الطفل أحمد محمد عبدو يبلغ من العمر 13 سنة بتر ساقه فوق الركبة نتيجة القصف على الشيخ المقصود/حلب وذلك من جراء الحرب في سوريا وعلى إثره استشهدت والدته وشقيقته وهو الان نازح في عفرين - حي المحمودية للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963959355191 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم الطرف والجهة التي ستركب له الطرف لإعلانها على الموقع .

إدارة موقع تيريج عفرين تتقدم بالشكر والامتنان للسيد زهير أحمد وزوجته روهلات  محمود من قرية قرزيحل / منطقة عفرين والمقيمين حالياً في لندن / بريطانبا الذين ساهموا في تركيب طرف صناعي  للطفل أحمد محمد عبدو وذلك بالتعاون مع إدارة الموقع والسيد أحمد بكر في مدينة غفرين   9/7/2017 .... الشكر لكل من يساهم في مساعدة  ذوي الاحتياجات الخاصة ويعيدون الأمل والبسمة إليهم .

===========

الطفل محمد حمدان

الطفل محمد حمدان يبلغ من العمر 9 سنوات لديه بتر ولادي عبر المرفق وبحاجة لتركيب طرف صناعي وهو يتيم الأب .

 العنوان : عفرين - حي الأشرفية ، للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963959355191 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم الطرف والجهة التي ستركب له الطرف لإعلانها على الموقع .

 

==========

 

الشاب درويش نضال جاويش

االشاب نضال جاويش 16 عام تعرض لحادث سيارة منذ أكثر من ستة أشهر .

من تاريخ الحادث وحتى الآن هو في غيبوبة وبحاجة إلى العلاج والمتابعة من قبل أطباء أخصائيين في العصبية .

 العنوان : عفرين - قرية سينكو ، للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963959355191 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع .


 إدارة موقع تيريج عفرين تتقدم بالشكر والامتنان للسيد المساهم و المتبرع الذي فضل عدم ذكر اسمه والمبلغ للمريض نضال جاويش من قرية سينكو -  وقام السيد أحمد بكر بالتعاون مع إدارة الموقع إلى المريض اليوم 23/6/2017 .... الشكر لكل من يساهم في مساعدة هؤلاء المرضى ... الصورة أثناء زيارة أحمد بكر للمريض والذي سلم المبلغ لأهل المريض .

=======

الطفل سردار رشيد

الطفل سردار رشيد من قرية كفردله / عفرين يعاني من مرض داء الفيل وهو مرض نادر جداً ، يحتاج إلى العلاج والمتابعة من قبل اخصائي في الأوعية الدموية .

من تاريخ الحادث وحتى الآن هو في غيبوبة وبحاجة إلى العلاج والمتابعة من قبل أطباء أخصائيين في العصبية ، حالته غير مستقرة لأنه يتعرض بين الفترة والأخرى إلى نزيف داخل الأوعية الدموية .

 العنوان : عفرين - قرية سينكو ، للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963937158628 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع .

مجموعة من شباب عفرين في لبنان فضلوا عدم ذكر أسمائهم  والمبلغ يساهمون في مساعدة الطفل سردار رشيد من قرية كفردله حيث تم تسليم المبلغ لوالد الطفل لمتابعة علاجه علما أن الطفل سيتم تحضيره للسفر إلى فرنسا للعلاج اذا تم تهيئة الظروف المناسبة للسفر ، إدارة موقع تيريج عفرين تتقدم بالشكر والامتنان إلى المساهمين في هذه المساعدة ... جزاكم الله كل خير .

الصورة أثناء زيارة شخص من طرف المتبرعين لبيت سردار  اليوم في عفرين 23/6/2017 وتم حجب صورهم بناء على طلبهم ايضاً .

23/6/2017

========

الطفل حنان خليل علو

الطفل حنان خليل علو من كونده ديكه / راجو يبلغ من العمر 14 عام ، بتر ساقه فوق الركبة بسبب حادث سير وهو الآن بحاجة ماسة لعملية تصحيح البتر وتركيب طرف صناعي .

 العنوان : عفرين - كونده ديكه ، للتواصل المباشر معه وأخذ معلومات أكثر يمكنكم الاتصال به على الرقم : 00963934585215 وكما برجى ارسال تنويه إلى إدارة الموقع في حال تم تقديم العون والمساعدة لإعلانها على الموقع .

 

 

 

ملاحظة : المعلومات والصور  ارسله المتطوع الانساني السيد أحمد بكر  - عامل في مجال العمل الانساني في منظمة الهلال الاحمر - عفرين.

 

إعداد وتنفيذ  : مدير موقع تيريج عفرين : عبدالرحمن حاجي عثمان

18 / 6 / 2017