مهرجان الشعر الكردي الثامن عشر

======

بحضور كوكبة من المثقفين والكتاب والشعراء والفنانين ومحبي الشعر ، أقيم في صالة نمر بمدينة عفرين بتاريخ 4 / 11 / 2012 فعاليات مهرجان الشعر الكردي الثامن عشر ، وذلك بإشراف اللجنة المنظمة لهذه الفعالية والمؤلفة من السادة : الشاعر ديرسم ممو الشاعر مروان بركات .

وألقى الشاعر ديرسم ممو كلمة اللجنة المنظمة مرحباً بالضيوف والمشاركين وشاكراً كل من ساهم في نجاح هذه الفعالية وبعد ذلك ألقى كل من الشعراء المشاركين في هذا المهرجان  أشعارهم  الذي يحمل في طياته  الكثير من المعاني الوطنية والعاطفية والغزلية والإرث  الشعبي الكردي ، وهم السادة ( د. عبدالمجيد شيخو د . حسن شيّه ديرسم ممو مروان بركات عارف تل سللوري -  مصطفى ملا  ) ، وبعد ذلك قدمت الطفلة الموهوبة جيندار داود  أغنية ( كينه آم ) التي أدهشت الحضور ، وبعد ذلك أبدع وأمتع الفنان رمزي شيخ موس بعزفه على العود وبغنائه العذب .

ورافق الشعراء أثناء القائهم بالعزف على البزق الفنان المبدع اسامة دادا و على الغيتار الفنان  الخلوق  نعيم شباب  .

كما شارك الفنان التشكيلي اصلان معمو بعدد من لوحاته المميزة مع لوحات ضوئية للفنانين ( عبدو ليلاف دلشان ) ، وقد رسم الفنان اصلان معمو أثناء الحفل صورة للشاعر جيكر خوين ولوحة بعنوان : الحرية ، نال اعجاب الحاضرين.

وشاركت فرقة هاوار برقصات فلكلورية تراثية  شعبية كردية ، أمتعت الحاضرين .

إدارة المهرجان تشكر كل من ساهم في نجاح هذا الحفل ( صوت زيلان / حجي كيمار وحنان مركز هاوار ومركز قهرمان للانتاج المرئي المصورون مصطفى سيفو محمد ابرز ريزان عبوده عارف المخرجان عمار هاوار و جومرد بريمو المخرج العام للحفل الاستاذ محي الدين ارسلان   ) ، النان الضوئي عبدو ليلاف  - دلشان سرور -  إدارة صالة نمر- مقدم الحفل حسين بوظو / زانا عفريني .

يذكر أن أول مهرجان للشعر الكردي في سوريا أقيم في قلعة النبي هوري بعفرين عام 22/10/1994 ، طبعاً 22/10 هو تاريخ يوم وشهر وفاة الشاعر الكردي الكبير جيكرخوين ، حتى أصبح هذا المهرجان ذو طابع عالمي ويقام  في اوروبا من كل عام ، ويعتبر الدكتور عبدالمجيد شيخو من مؤسسي فكرة الشعر الكردي وهو عضو في اللجنة التحضيرية لهذا المهرجان لسنوات عدة .

========

 وإليكم  بعض اللقطات من  مهرجان الشعر الكردي الثامن عشر بعدسة الفنان الضوئي عبدو ليلاف و دلشان

 

   
       
       
       
       

اعداد وتنفيذ : إدارة موقع تيريج عفرين / عبدالرحمن حاجي عثمان  20 /  11 / 2012